home main banner

الهيئة التدريسية

رسالة الهيئة التدريسة
استجابة للتطورات الحديثة في عصرنا الحالي وما لتوجهات حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح وحكومتنا الرشيدة برعاية باني وراعي سفينة التقدم والرخاء صاحب السمو الشيخ ولي العهد الأمين الشيخ نواف الصباح من انعكاس تحديات عصرنا الحالي فارتأى سموه مشروع مدارس المستقبل القائم على التعلم الالكتروني بالدرجة الأولى والذي احتضنته مدرستنا بدءا من العام ٢٠١٣-٢٠١٤ م بوضع البنية الأساسية المرتكزة على الدعائم الملائمة لمدارس الدولة والمساهمة في خلق جيل واع مدرك للتحديات والتغيرات اليومية كي يكون قادراً على بناء الوطن في خضم التطور الذي تشهده دولتنا في مختلف الميادين .

الهييئة التدريسية
تقدم مدارس الفحيحيل الوطنية خدمات تعليمية متميزة للطلاب من خلال نخبة متميزة من الهيئتين الإدارية والتدريسية والتي يصل عدد الهيئة الادارية فيها إلى ٣٧ إدارياً وعدد الهيئة التدريسية إلى ٢٥٢ معلم ومعلمة، ويظهر تميز المدرسة من خلال تفوق أبنائها في جميع المراحل التعليمية ، ويتجلى هذا التميز بحصول طلابها على المراكز الأولى في نتائج الثانوية العامة على مستوى دولة الكويت، وعلى مدار السنوات السابقة.
وإيمانا بأهمية التواصل بين البيت والمدرسة وإدراكا منَا بضرورة مد يد الخير لزرع غرس يافع لأجيال المستقبل، تساهم مدرستنا من إدارة وهيئة تعليمية أن تتواصل مع أولياء الأمور والطلبة بشكل إيجابي لمد جسور الألفة والتعاون بينهما. كما نعبرعن طموحنا في تحول التعليم إلى أداة سهلة لكل فرد ونتمنى أن نخدم طلبتنا بالتواصل بين المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي إذ لم تعد العملية التعليمية مقتصرة على المدرسة فقط بل تعدى التعليم أسوار المدرسة إلى أفق أوسع ليشمل المجتمع والعالم بأسره مما أسهم في تطوير التعليم وتقدم الأمم .

تعيين الهيئة التدريسية
يتم اختيار الهييئة التدريسية وفقا لمعايير تربوية وتعليمية دقيقة وذلك حرصا من المدرسة على الإستعانة بمعلمين من ذوي الكفاءات والخبرات المتميزة.
يتم فرز طلبات العمل المقدمة للمدرسة حسب المواد الدراسية والشواغر المتوفرة حيث يتم إجراء مقابلات شخصية للموظف مع الأخذ بالإعتبار المؤهل التربوي وتقدير التخرج من الجامعة وكذلك الخبرة العملية في مجال التدريس بكافة المراحل. عند التحاق المدرسين في العمل في مدارس الفحيحيل الوطنية يخضعون لفترة تجربة قانونية لمدة شهرين يتم خلالها تدريبهم وإعدادهم لأداء عملهم كمدرسين بصورة جيدة كما يتم تقييم أدائهم مباشرة بعد انتهاء فترة التجربة.